رسم توضحي لمكيف الهواء

هذه المشكلة شائعة في المكيفات ويواجه العديد من أصحاب المنازل مشكلة تقطر الماء من المكيف إلى الغرفة (تقطير الماء) ،حيث أن معظم هذه المشاكل والأعطال في التكييف تتطلب الكثير من الافتراضات قبل القيام بعملية الصيانة ،لذلك يجب تحديد توقعاتك قبل البدء في حل المشكلة.

علاج تنقط المكيف
علاج تنقط المكيف

لكن لابد من معرفة أن هناك انسدادات محتملة في المجاري المائية تربط الأحواض الصغيرة في التكييف بالحوض الرئيسي ،وبالتالي يبدأ التسرب بسبب هذه العوائق ،وهناك العديد من الأشياء التي قد تتسبب في عدم تنقيط المياه من مكيف الهواء من الوحدة الخارجية ،وقطرات من الماء داخل الغرفة بدلاً من ذلك.

لماذا يتشكل الماء في المكيف؟

رسم توضيحي يوضح مكونات مكيف الهواء .

رسم توضحي لمكيف الهواء
رسم توضحي لمكيف الهواء

تحتوي الوحدة الداخلية للتيار المتردد على ملف يبرد الهواء الدافئ. يؤدي هذا إلى تكثيف الرطوبة على الملف. هذا ما يعطي الجبال الجليدية لونها الأبيض. في الحالات العادية ،تتجمع الرطوبة على الملف ثم يتم تفريغها من خلال أنبوب وصندوق. الصرف عبارة عن أنبوب أبيض يؤدي إلى خارج المنزل.

تسرب الماء من المكيف داخل الغرفة ناتج عن انفصال بين محرك المروحة والضاغط.

السؤال الأكثر شيوعًا في الصيف هو السبب وراء حقيقة أن الماء لا ينزل من التكييف في القسم الخارجي ويتقطر على شكل قطرات داخل الغرف بدلاً من ذلك ،مما يسبب العديد من المشاكل التي قد يضطر أصحاب المنازل إلى القيام بها. قم بإيقاف تشغيل التكييف نهائياً وعدم استخدامه حتى يتم حل المشكلة ،ولحل هذه المشكلة يجب إيقاف تشغيل التكييف لمنع حدوث ذلك. المزيد من الأضرار التي لحقت بجدران المنزل. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لهذه المشكلة. أولاً ،يتم رفع المنزل ،والذي يحدث عندما يتم خلط الأسمنت بشكل غير صحيح ؛ ثانياً ،لا يتم خلط الأسمنت بالنسب الصحيحة مع الرمل والماء ،وهي النتيجة عندما يتم خلط الأسمنت بشكل غير صحيح ؛ ثالثًا ،يتم خلط الخرسانة بشكل غير صحيح ،أو عدم خلط الأسمنت بالماء

1- خط تصريف المياه مسدوداً

إذا كان أنبوب الصرف مسدودًا بالأوساخ أو الغبار أو العفن ،فسوف يتجمع الماء فيه ولن يخرج ،مما يؤدي إلى عودة المياه إلى المنزل. الحاجة هنا هي النفخ بقوة في الأنبوب لتنظيفه تمامًا ،ثم تشغيل مكيف الهواء والتحقق منه مرة أخرى.

ملاحظة: أنبوب التصريف عبارة عن أنبوب بلاستيكي يتصل بالوحدة الداخلية لمكيف الهواء المنفصل. يذهب خارج المنزل بالتوازي مع الخط النحاسي الذي ينقل الهواء البارد من الوحدة الخارجية.

2- ابتعاد المكيف عن الجدار

طريقة تركيب مكيف سبليت والأبعاد المطلوبة

3- حوض التصريف تالف أو ممتلئ

قد يتلف حوض الصرف أو يتآكل بعد عدة سنوات (10-12 سنة) من استخدام التكييف. عندما يؤدي سقوط الماء داخل هذا الحوض إلى الصدأ ،ينتهي به الأمر إلى إتلاف حوض الصرف. لحل هذه المشكلة ،يجب استبدال حوض الصرف.

  1. قُم بفك الغطاء الأمامي للمكيف.
  2. افتح فتحة التصريف في قاع الإناء واتركها جانبًا. حدد موقع وعاء التصفية ،وقم بتخزينه بعيدًا عن المناطق الرطبة.
  3. اغسل وجفف الأوراق جيدًا. استخدم الماء وقطعة قماش مبللة لإزالة أي أوساخ أو غبار موجود بين عروق الأوراق. بعد ذلك ،امسح الأوراق بمزيل دكبج لإزالة الغبار أو الأوساخ التي لم تنفصل عن الغسيل. بمجرد أن تجف الأوراق ،استخدم WD-40 لإزالة الكل
  4. أعد تركيب الغطاء الأمامي.

4- فلاتر الهواء المتسخة

فلاتر الهواء الداخلي

يتسبب مرشح الهواء المتسخ في تجميد الهواء فوق ملف المبخر ،وبالتالي يبرد الهواء ملف المبخر إلى نقطة التجمد ،وبالتالي يذوب الجليد ويستنزف بشكل مفرط ،بحيث لا تتمكن أحواض التصريف من معالجة المياه الزائدة. إذا تم غسل فلتر الهواء وتنظيفه كل ثلاثة أشهر ،أو وفقًا للنسبة الموصى بها ،فسيكون قادرًا على التصريف بشكل فعال. استخدمي البلسم من خلال:

  1. فكّ غطاء الوحدة الداخليةالأمامي.
  2. بعد ذلك ،قم بإزالة المرشحات (بعد مراجعة دليل المستخدم الخاص بالضاغط).
  3. قُم بغسل الفلاترتحت ماء جاري (باستخدام حنفية المطبخ).
  4.  
  5. اترك المرشحات في المكيف حتى تجف ثم أعدها مرة أخرى.

5- انخفاض مستوى سائل التبريد

إذا لم تكن هناك أسباب أخرى لذلك ،يجب عليك فحص مستوى المبرد. إذا كان هناك سائل تبريد غير كاف في نظام التيار المتردد ،فقد يؤدي ذلك إلى تجمد الماء في ملفات المبخر. عندما يحدث هذا ،سوف يذوب مانع التجمد ،وسوف يفيض في حوض التصريف. ثم تسقط القطرات خارج الغرفة. يحدث انخفاض مستوى غاز التبريد عندما يتسرب المبرد في مكيف الهواء ،مما يتسبب في انخفاض كمية الغاز.

اختبرها باستخدام الساعة القياسية لذلك ،أو إذا لم يكن لديك واحدة ،فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى فني صيانة متخصص.

6- عطل في مضخة المكثفات

هنا ،سوف تحتاج إلى استبدال المضخة (لا تفعل ذلك بنفسك ،حيث أنه من الخطر العمل مع الأجزاء الداخلية للمكيف).

نصائح للتعامل مع مشكلة تساقط المياه من الوحدة الداخلية لمكيف الهواء المنفصل

  1. اقرأ دائمًا دليل التشغيل والصيانة لمكيف الهواء المنفصل قبل إجراء أي تشخيص أو تركيب أو تفكيك أو إصلاح. يوفر أكثر المعلومات موثوقية ،وعادة ما يكون أكثر دقة من الدعم عبر الهاتف.
  2. لا تقم بإصلاح الجهاز بنفسك إلا إذا كنت على دراية بتعليمات السلامة لمنع حدوث صدمة كهربائية أو جروح أو مخاطر أخرى.
  3.  
  4. في حالة عدم تمكن صاحب التنقيط من معرفة سبب أو طريقة إصلاح التنقيط ،يجب عليه استشارة الاختصاصي الفني للحصول على المساعدة.
  5. إذا كان الإصلاح مكلفًا للغاية ،ففكر مليًا قبل اتخاذ الإجراء المناسب ،فقد يكون من الأفضل استبدال مكيف الهواء بدلاً من دفع الكثير من المال لإصلاح جهاز تكييف الهواء المنفصل القديم.
  6. في حالة حدوث تقطير بالقرب من مأخذ التيار الكهربائي (الحائط) أو أي جهاز كهربائي أو إلكتروني آخر ،قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء فورًا وإصلاح المشكلة ،وافصل ذلك الجهاز عن الكهرباء لتجنب أي ضرر. ملاحظة: إذا كان التكييف يقطر بالقرب من طفل ،فمن المهم إصلاح جهاز التنقيط.

 أبرز أسباب تنقط المكيف : 

  1. خط الصرف مسدود ويجب تنظيفه وإزالة الانسداد.
  2. حرّك التكييف بعيدًا عن الحائط ،وتأكد من أن موضع التثبيت يتوافق مع الإرشادات الموجودة في دليل المستخدم.
  3. في حالة تلف المقلاة ،أو إذا كانت المقلاة ممتلئة ،يجب استبدالها.
  4. عطل مضخة التكثيف ،يتطلب فني لإصلاح.
  5. وجود إنسداد في الفلاتر الداخلية
  6. وجود مشكلة في دائرة الفريون والتي تجعل هناك تنقيط

تصفح أفضل خدمات تنظيف وصيانة المكيفات :

شركة تنظيف مكيفات بجدة 

شركة تركيب مكيفات بجدة 

 

شركة تركيب طارد الحمام بجدة 

 

content/uploads/2022/02/علامة-اتصال.jpg” alt=”” class=”wp-image-1185″/>